منتدى انفستا للأستثمار في الفوركس و بورصات الأسهم

اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدي انفستا نتمني لك وقتا سعيدا اذا كانت هذه زيارتك الاولي فيشرفنا الانضمام لنا كعضو واذا كنت عضو لدينا فالرجاء التكرم بالتسجيل.
منتدى انفستا للأستثمار في الفوركس و بورصات الأسهم

تقديم خدمات الاستشارات الماليه و التحليل المالي و الفنى للأسهم و العملات




مجموعة انفستا للأستشارات المالية والأعلان
وكيل معتمد لكبري الشركات العالمية
في سوق المعادن والعملات - فوركس
لمذيد من المعلومات يمكنك التواصل معنا
عبر الرابط التالي
http://investa.yoo7.com/contact

سحابة الكلمات الدلالية

المواضيع الأخيرة

» تراجع إقراض القطاع العام البريطاني لأدنى مستوى في 10 سنوات
الثلاثاء مارس 21, 2017 2:18 pm من طرف investa

» الذهب والمستهدفات السعرية الهامة قبيل خطاب ترامب
الثلاثاء مارس 21, 2017 2:08 pm من طرف investa

» إيرادات قناة السويس تتراجع إلى 375.8 مليون دولار خلال فبراير
الثلاثاء مارس 21, 2017 2:03 pm من طرف investa

» مسابقة شهر رمضان المبارك
الأربعاء مايو 25, 2016 10:42 am من طرف investa

» خبر هاااااااااااااااااام جدا جدا
الأربعاء مايو 04, 2016 3:15 pm من طرف investa

» بسم الله الرحمن الرحيم لراغبى التميز والهدوء مطلوب ولدينا شقق للايجار مفروش او بدون مدينة نصر مدينة العبور مصر الجديدة جميع محافظات مصر اجميع المساحات باسعار ممتازة للاستعلام للاستعلام الشركة الدولية للانشاء وادارة المشروعات الفرع الرئيسى / 26 ش تحسين
الجمعة أغسطس 21, 2015 7:19 pm من طرف gomaaa2iii

» شقق للبيع مدينة العبور الحى الثالث 215م السعر 375 الف كاش لاستلام الفورى 420 الف قسط 50 % زالباقى على 24 شهر بدون فؤائد 4 غرف 3 ريسبشن 2 حمام مطبخ امريكى الحوائط بياض اسمنتى مواسير الكهرباء الخطوط الرئيسية للصحى والمياء حلوق الشباب
الجمعة أغسطس 21, 2015 7:02 pm من طرف gomaaa2iii

» شقق للبيع مدينة العبور 125م 200 الف كاش تطل على حديقة الحى الثالث امام نادى الاطباء رابع تعلية ( 2غرف : ريسبشن قطعتين : 1حمام : مطبخ : 1 تراس ) واجهة فاخر مدخل رخام دش مركزى . انتركم ( عدد الوحدات محدودة ) للحجز والاستعلام الشرك
الجمعة أغسطس 21, 2015 5:36 pm من طرف gomaaa2iii

» شقق للبيع مدينة العبور الحى الثالث المميز 220م دور بالكامل للاستلام الفورى السعر 375 الف كاش 420 تقسيط 50 % والباقى على 24 شهر بدون فوائد مداخل رخام انتركم مركزى جميع الخدمات تظام امان واتصال داخلى للشقق واجهات معمارية كلاسيكية ف
الجمعة أغسطس 21, 2015 3:57 pm من طرف gomaaa2iii

التبادل الاعلاني

التبادل الاعلاني

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 43 بتاريخ الأحد ديسمبر 08, 2013 7:19 am

تصويت

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

اسعار


أسعار أزواج العملات المباشرة مقدمة من السعودية Investing.com

اخبار عالميه

التقويم الاقتصادي الحي مقدمًا من السعودية Investing.com، المنفذ المالي الرائد.

«فيتش» تخفض التصنيف الائتماني لإيطاليا

شاطر
avatar
investa
Admin

عدد المساهمات : 461
تاريخ التسجيل : 08/08/2012
العمر : 28
الموقع : http://investa.yoo7.com

«فيتش» تخفض التصنيف الائتماني لإيطاليا

مُساهمة من طرف investa في الأحد مارس 10, 2013 10:27 am


أعلنت مؤسسة فيتش للتصنيف الائتماني أول أمس خفض تصنيف إيطاليا من أيه سالب إلى بي. بي. بي موجب، بسبب الاضطراب السياسي في البلاد مع تدهور الأفق الاقتصادي بأسوأ من المتوقع.

ووفقاً لمؤشر التصنيف الائتماني للمؤسسة، فإن تصنيف بي. بي. بي موجب، يعني أن الديون السيادية الإيطالية، مازالت عند “درجة الاستثمار”.

وفي بيان أصدرته مؤسسة فيتش بررت المؤسسة خفض تصنيف إيطاليا، بالقول إن احتمالات تبني إيطاليا الإصلاحات الاقتصادية المطلوبة بإلحاح ضعيفة في أعقاب الانتخابات العامة التي أسفرت عن فشل أي معسكر سياسي في الفوز بأغلبية تضمن له تشكيل الحكومة الجديدة. فقد جاء يسار الوسط في المقدمة ولكنه فشل في الحصول على الأغلبية.

كما أشارت “فيتش” إلى أن إيطاليا تواجه خطر ركود أكبر وأطول من التوقعات السابقة حيث تتوقع انكماش الاقتصاد بمعدل 1٫8% من إجمالي الناتج المحلي خلال العام الحالي، في حين أن توقعات الاتحاد الأوروبي الصادرة الشهر الماضي كانت تشير إلى انكماش الاقتصاد بمعدل 1% من إجمالي الناتج المحلي. نتيجة لذلك فإنها تتوقع ارتفاع معدل الدين العام لإيطاليا إلى حوالي 130% من إجمالي الناتج المحلي مقابل 125% كانت تتوقعه “فيتش” منتصف العام الماضي.

بيع السندات

قال وزير الاقتصاد الإيطالي فيتوريو جريلي أمس، إنه يعتقد أن عطاءات بيع السندات المقررة هذا الأسبوع ستسير بسلاسة رغم خفض التصنيف الائتماني السيادي للبلاد.

وقال جريلي على هامش منتدى البيت الأوروبي- أمبروسيتي “نستعد دائما لعمليات بيع السندات بكل تفاصيلها”. وأضاف: “أنا على ثقة بأن عطاءات بيع السندات.. ستسير على ما يرام”.

ودعا رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي الخميس إيطاليا للمضي قدما في إصلاحاتها الهيكلية. وقال في مؤتمره الصحفي الشهري الدوري، إن “إيطاليا مثل كل الدول الأخرى”.

وأضاف أن “طريق الإصلاح الهيكلي هو السبيل الوحيد للنمو”، مشيراً إلى أن هذه الدولة بحاجة إلى الاعتماد على الترشيد المالي بها بصورة كبيرة. وأوضح أن ذلك سيسهم في إعطاء إيطاليا المصداقية في أسواق المال.

وأكد رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولتس أن تشكيل حكومة مستقرة في إيطاليا أفضل حماية للبلاد من اضطرابات أسواق المال.

وقال السياسي الألماني المنتمي إلى الحزب الاشتراكي الديمقراطي “تشكيل الحكومة في إيطاليا أمر ممكن... أنا متأكد نسبياً من أن جميع المسؤولين السياسيين، ومنهم أيضا بيبي جريلو وسيلفيو بيرلسكوني، يعلمون أن تشكيل حكومة مستقرة هو أفضل حماية من مضاربات أسعار الفائدة”.

وأكد شولتس أنه لا يوجد حتى الآن أزمة في إيطاليا، موضحا أن الأسواق تنتظر حالياً تشكيل الحكومة الإيطالية الجديدة. وأضاف: “بالتأكيد ارتفعت فوائد القروض ارتفاعا طفيفا لكنها لم تخرج عن الحدود. الأسواق تتصرف بهدوء نسبي لأنها تعلم أنه من المبكر الاعتقاد بأن إيطاليا لن يكون لديها حكومة مستقرة”.

وفي الوقت نفسه، أكد شولتس ضرورة مواصلة سياسة التقشف في إيطاليا، موضحاً في المقابل أن الاقتصاد لن ينمو من خلال ضبط الموازنة فقط، وقال “ماذا تفيد الموازنة المتقشفة إذا ساهمت في انكماش الاقتصاد”، مطالباً باتخاذ إجراءات محفزة للاقتصاد.

انكماش اقتصادي

وأعلن مكتب الإحصاء الوطني الإيطالي “آيستات” مؤخراً انكماش الاقتصاد الإيطالي خلال العام الماضي بنسبة 2٫4% من إجمالي الناتج المحلي.

كان مكتب الإحصاء والمفوضية الأوروبية قد توقعا في وقت سابق انكماش الاقتصاد بنسبة 2٫2% فقط. ويبلغ حجم الاقتصاد الإيطالي الآن 1٫566 تريليون يورو “2٫036 تريليون دولار”، وهو أقل مستوى له منذ 2000.

وكان وزير المالية الألماني فولفجانج شويبله قد استبعد الأسبوع الماضي انهيار النظام السياسي في إيطاليا قريبا، وهو الاحتمال الذي كان السياسي الإيطالي بيبي جريللو زعيم حزب “حركة النجوم الخمسة” أشار إليه في وقت سابق.

وفي مقابلة مع القناة الأولى بالتلفزيون الألماني “ايه آر دي” قال شويبله الأسبوع الماضي إن إيطاليا أثبتت مراراً قدرتها على تشكيل أغلبيات من نتائج انتخابية معقدة.

ورأى شويبله أن أزمة اليورو لم يتم التغلب عليها بعد “لكننا خطونا إلى الأمام بشكل جيد وحققنا نتائج جيدة ومنها بالمناسبة في إيطاليا”.

وعقب الانتخابات البرلمانية في إيطاليا، طالب وزير الاقتصاد الألماني فيليب روسلر، الدولة المتعثرة في منطقة اليورو بالتمسك بسياسة الإصلاح.

وقال روسلر، الذي يشغل أيضاً منصب نائب المستشارة أنجيلا ميركل، “كنت أتصور نتائج أفضل لقوى الإصلاح في إيطاليا، لكن لا بديل عن السياسة المنتهجة حالياً في الإصلاح الجذري”.

وأكد روسلر ضرورة أن تصلح إيطاليا من موازنتها وتحسن من قدرتها على التنافسية. وناشد فيسترفيله روما التعقل السياسي، مطالباً الأحزاب الإيطالية كافة بالمساهمة في استقرار البلاد.

وقال روسلر، إنه كان ينتظر أن تحقق الأحزاب المؤيدة للإصلاح نتائج أفضل في الانتخابات الإيطالية، وأضاف في بيان: “لا بديل عن الإصلاحات الهيكلية الجارية بالفعل الآن التي تشمل تعزيز الميزانية وزيادة القدرة التنافسية”.بحسب صحيفة الاتحاد

وأكد أن كل الأحزاب الإيطالية بحاجة إلى المساهمة في إشاعة الاستقرار في البلاد المحملة بديون ثقيلة.

وكان مسؤول حكومي إيطالي قد قال مؤخراً إن رئيس الوزراء المنتهية ولايته ماريو مونتي قد يظل في المنصب على رأس حكومة تسيير أعمال مكلفة بتنفيذ عدد محدود من الإصلاحات، ليقترح بذلك وسيلة للخروج من المأزق الإيطالي الذي ظهر بعد الانتخابات العامة الأخيرة.

ويعرف هذا السيناريو في الدوائر السياسية الإيطالية بـ “الحل البلجيكي” . فبعد انتخابات عام 2010 ظلت الحكومة البلجيكية المنتهية ولايتها في المنصب لنحو 18 شهرا حيث حالت حالة من الجدل والمشاجرات الكلامية دون تشكيل ائتلاف حاكم جديد. وقال جيانفرانكو بوليلو، وكيل وزارة الاقتصاد في الحكومة المنتهية ولايتها، إنه في الحالة الإيطالية سوف يظل مونتي على رأس الحكومة لتبني إصلاحات ضرورية مختارة توافق عليها الأحزاب الرئيسية في البرلمان حتى إجراء انتخابات جديدة.


    الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أغسطس 20, 2018 3:41 am