قرر اتحاد المساهمين بشركة "النقل المباشر" ، التى تتولى نقل السلع التموينية والبوتاجاز، الإبقاء على الشركة وعدم تصفيتها، بعد تعرضها للإفلاس، بينما تتولى القابضة للنقل البرى والبحرى صرف رواتب العاملين حالياً.
قال على عبدالنور، عضو مجلس إدارة شركة النقل المباشر، إن الشركة تعرضت لخسارة تخطت نسبتها ٩٥٪ من رأسمالها، وهو ما أدى إلى عقد جمعية عمومية طارئة لبحث تصفيتها وإغلاقها وتسريح العاملين بها.
وأضاف، فى تصريح لـ«المصرى اليوم»، أن الأمر تم رفعه إلى الرئيس محمد مرسى من خلال استغاثة تم تقديمها عبر ديوان المظالم، وبعد تعرض موارد الشركة ومالها العام إلى الإهدار، وهو ما ذكره أحدث تقرير للجهاز المركزى للمحاسبات.
وأكد «عبدالنور» أنه تم بيع أرض جراج الشركة بمنطقة سموحة بالإسكندرية بقيمة ٢٥ مليون جنيه، لتوجيه ٥٠٪ منها إلى إعادة هيكلة الشركة وتحديث الأسطول، ولم يتم ذلك حسبما ذكرت المصري اليوم.
وأشار إلى أن الأسطول الذى ينقل أسطوانات البوتاجاز والسلع التموينية إلى مراكز التوزيع التابعة للدولة تهالك بنسبة ٨٨٪، مما يؤثر على عمليات النقل، حيث إن الشركة تتولى نقل ٥٠٪ من الأقماح الواردة لصوامع سفاجا.
ولفت إلى أن تقرير المركزى للمحاسبات أوصى بضرورة إغلاق الشركة بعد وصول الخسارة إلى ٩٥٪ من رأس المال، مع وجود طلبات بشراء ٥٠ جراراً، وهى مرهونة بموافقة مجلس الإدارة.
من جانبه، قال اللواء بحرى محمد يوسف، رئيس الشركة القابضة للنقل البرى والبحرى، إحدى شركات قطاع الأعمال العام، التى تساهم فى شركة «النقل المباشر» بحصة أقلية، إن انعقاد الجمعية الطارئة جاء بناء على القانون ١٥٩.
وأضاف أن الشركة القابضة حصتها لا تتجاوز ٣٨٪ فى هيكل «النقل المباشر»، ويسيطر عليها اتحاد المساهمين بحصة تتجاوز الـ٦٠٪، وبالتالى يرأس الجمعية رئيس مجلس إدارة الشركة.
وأوضح أنه وفقاً للائحة التنفيذية والقانون ١٥٩ فإن الخسارة إذا تخطت الـ٥٠٪ من رأس المال فإنه يجب عقد جمعية عمومية للنظر فى بقاء الشركة أو تصفيتها، وبالتالى فالشركة لا تتبع القاضبة أو قطاع الأعمال العام.
وأشار «يوسف» إلى أن العاملين يشكلون الأغلبية المسيطرة، وتعد «النقل المباشر» ضمن ٥ شركات نقل تساهم فيها القابضة ولا تديرها، لأنها تابعة لاتحاد المساهمين المعمول به منذ فترة طويلة.
وأكد أن القابضة للنقل البرى والبحرى تتولى صرف رواتب العاملين بالشركات الخمس من واقع المسؤولية الاجتماعية وحتى لا تتعرض هذه الأعداد من العمالة إلى كوارث اجتماعية قد تتسبب فى اضطرابات فى الشارع.
وقال: «الشركة يديرها العمال، وبالتالى لن تكون هناك قرارات بإغلاقها حتى لو سمح القانون بذلك، لكن أزمة السيولة تتحملها القابضة وقطاع الأعمال العام». كانت «النقل المباشر» تقدمت بشكوى قبل الثورة لرئيس مجلس الوزراء الأسبق الدكتور أحمد نظيف، وتسببت فى أزمة بين المجلس ووزير الاستثمار.
قال على عبدالنور، عضو مجلس إدارة شركة النقل المباشر، إن الشركة تعرضت لخسارة تخطت نسبتها ٩٥٪ من رأسمالها، وهو ما أدى إلى عقد جمعية عمومية طارئة لبحث تصفيتها وإغلاقها وتسريح العاملين بها.
وأضاف، فى تصريح لـ«المصرى اليوم»، أن الأمر تم رفعه إلى الرئيس محمد مرسى من خلال استغاثة تم تقديمها عبر ديوان المظالم، وبعد تعرض موارد الشركة ومالها العام إلى الإهدار، وهو ما ذكره أحدث تقرير للجهاز المركزى للمحاسبات.
وأكد «عبدالنور» أنه تم بيع أرض جراج الشركة بمنطقة سموحة بالإسكندرية بقيمة ٢٥ مليون جنيه، لتوجيه ٥٠٪ منها إلى إعادة هيكلة الشركة وتحديث الأسطول، ولم يتم ذلك حسبما ذكرت المصري اليوم.
وأشار إلى أن الأسطول الذى ينقل أسطوانات البوتاجاز والسلع التموينية إلى مراكز التوزيع التابعة للدولة تهالك بنسبة ٨٨٪، مما يؤثر على عمليات النقل، حيث إن الشركة تتولى نقل ٥٠٪ من الأقماح الواردة لصوامع سفاجا.
ولفت إلى أن تقرير المركزى للمحاسبات أوصى بضرورة إغلاق الشركة بعد وصول الخسارة إلى ٩٥٪ من رأس المال، مع وجود طلبات بشراء ٥٠ جراراً، وهى مرهونة بموافقة مجلس الإدارة.
من جانبه، قال اللواء بحرى محمد يوسف، رئيس الشركة القابضة للنقل البرى والبحرى، إحدى شركات قطاع الأعمال العام، التى تساهم فى شركة «النقل المباشر» بحصة أقلية، إن انعقاد الجمعية الطارئة جاء بناء على القانون ١٥٩.
وأضاف أن الشركة القابضة حصتها لا تتجاوز ٣٨٪ فى هيكل «النقل المباشر»، ويسيطر عليها اتحاد المساهمين بحصة تتجاوز الـ٦٠٪، وبالتالى يرأس الجمعية رئيس مجلس إدارة الشركة.
وأوضح أنه وفقاً للائحة التنفيذية والقانون ١٥٩ فإن الخسارة إذا تخطت الـ٥٠٪ من رأس المال فإنه يجب عقد جمعية عمومية للنظر فى بقاء الشركة أو تصفيتها، وبالتالى فالشركة لا تتبع القاضبة أو قطاع الأعمال العام.
وأشار «يوسف» إلى أن العاملين يشكلون الأغلبية المسيطرة، وتعد «النقل المباشر» ضمن ٥ شركات نقل تساهم فيها القابضة ولا تديرها، لأنها تابعة لاتحاد المساهمين المعمول به منذ فترة طويلة.
وأكد أن القابضة للنقل البرى والبحرى تتولى صرف رواتب العاملين بالشركات الخمس من واقع المسؤولية الاجتماعية وحتى لا تتعرض هذه الأعداد من العمالة إلى كوارث اجتماعية قد تتسبب فى اضطرابات فى الشارع.
وقال: «الشركة يديرها العمال، وبالتالى لن تكون هناك قرارات بإغلاقها حتى لو سمح القانون بذلك، لكن أزمة السيولة تتحملها القابضة وقطاع الأعمال العام». كانت «النقل المباشر» تقدمت بشكوى قبل الثورة لرئيس مجلس الوزراء الأسبق الدكتور أحمد نظيف، وتسببت فى أزمة بين المجلس ووزير الاستثمار.
الثلاثاء مارس 21, 2017 2:18 pm من طرف investa
» الذهب والمستهدفات السعرية الهامة قبيل خطاب ترامب
الثلاثاء مارس 21, 2017 2:08 pm من طرف investa
» إيرادات قناة السويس تتراجع إلى 375.8 مليون دولار خلال فبراير
الثلاثاء مارس 21, 2017 2:03 pm من طرف investa
» مسابقة شهر رمضان المبارك
الأربعاء مايو 25, 2016 10:42 am من طرف investa
» خبر هاااااااااااااااااام جدا جدا
الأربعاء مايو 04, 2016 3:15 pm من طرف investa
» بسم الله الرحمن الرحيم لراغبى التميز والهدوء مطلوب ولدينا شقق للايجار مفروش او بدون مدينة نصر مدينة العبور مصر الجديدة جميع محافظات مصر اجميع المساحات باسعار ممتازة للاستعلام للاستعلام الشركة الدولية للانشاء وادارة المشروعات الفرع الرئيسى / 26 ش تحسين
الجمعة أغسطس 21, 2015 7:19 pm من طرف gomaaa2iii
» شقق للبيع مدينة العبور الحى الثالث 215م السعر 375 الف كاش لاستلام الفورى 420 الف قسط 50 % زالباقى على 24 شهر بدون فؤائد 4 غرف 3 ريسبشن 2 حمام مطبخ امريكى الحوائط بياض اسمنتى مواسير الكهرباء الخطوط الرئيسية للصحى والمياء حلوق الشباب
الجمعة أغسطس 21, 2015 7:02 pm من طرف gomaaa2iii
» شقق للبيع مدينة العبور 125م 200 الف كاش تطل على حديقة الحى الثالث امام نادى الاطباء رابع تعلية ( 2غرف : ريسبشن قطعتين : 1حمام : مطبخ : 1 تراس ) واجهة فاخر مدخل رخام دش مركزى . انتركم ( عدد الوحدات محدودة ) للحجز والاستعلام الشرك
الجمعة أغسطس 21, 2015 5:36 pm من طرف gomaaa2iii
» شقق للبيع مدينة العبور الحى الثالث المميز 220م دور بالكامل للاستلام الفورى السعر 375 الف كاش 420 تقسيط 50 % والباقى على 24 شهر بدون فوائد مداخل رخام انتركم مركزى جميع الخدمات تظام امان واتصال داخلى للشقق واجهات معمارية كلاسيكية ف
الجمعة أغسطس 21, 2015 3:57 pm من طرف gomaaa2iii